قسم الصحة النفسية - كليه التربية - جامعة عين شمس

قسم الصحة النفسية - كليه التربية - جامعة عين شمس

    مستشفى العباسية للصحة النفسية.. والأزمة!!

    شاطر

    مسفر

    عدد المساهمات: 14
    تاريخ التسجيل: 17/11/2010
    العمر: 31

    مستشفى العباسية للصحة النفسية.. والأزمة!!

    مُساهمة  مسفر في الجمعة يناير 07, 2011 9:18 pm

    كتب : صالح عبدالفتاح, القاهرة
    في صحيفة المدينة السعودية العدد17390 يوم الجمعة 3/11/2010م

    تحت عنوان: مستشفى العباسية: يتحول إلى أزمة سياسية في مصر رغم ما اعلنه الدكتور / حاتم الجبلي وزيرة الصحة المصري من عدم تقدم أي جهة حكومية بطلب رسمي لإخلاء مستشفى العباسية للأمراض العقلية, مؤكداً أنه حتى الآن لا توجد أي خطوة رسمية حول بيع أو إخلاء المستشفى فأن حالة من الجدل والتوتر تسود الشارع المصري بعد الاعلان عن هدم المستشفى وتحويله إلى مشروع تجاري كبير وبدأ جميع الأطباء والعاملين حملة جمع توقيعات من جميع الأطباء بمختلف المستشفيات بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الصحية نا شدوا فيهامجلس الوزراء ووزارة الصحة التراجع عن هذه الخطوة
    .... ويعد مستشفى العباسية من أقدم مستشفيات الصحة النفسية في الشرق الأوسط, ويعتبر أثراً تاريخياً وتراثاً حضارياً؛ إذ يرجع تتاريخ إنشائه لعام 1886, وكان مبناه قصراً قصراً لأحد الأمراء منحه هبة للمرضى.(أنتهى الخبر)

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    تعليق:
    لفت نظري هذا الخبر .. لعلمي المسبق أن أغلب طلاب الجامعات من كليات الطب (السيكاتري) وكليات الآداب (أقسام علم النفس)وكليات التربية (أقسام الصحةالنفسية) يتدربون في هذا الصرح الشامخ. أرجو أن يعاد النظر في موضوغ إلغائه كمكان..

    هناك توجه عالمي مفاده: الغاء مستشفيات الصحة النفسية وجعلها أقسام ضمن الأقسام الطبية الأخرى في المستشفيات العامة في محاولة للتقليل من وطأت النظرة السلبية للمصحات النفسية والمرضى النفسيين.
    ولكن لإعتقد ان هذا هدف من أهداف فكرة إلغاء مستشفى العباسية..

    أرجو تصحيح المعلومة.. وشكراً

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 5:38 am